بوينغ 737 ماكس تشغل 38 طائرة شهريًا | آخر تحديث حتى عام 2025 | IFCM UAE
 IFC Markets وسيط تداول العقود مقابل الفروقات (CFD) أونلاين

بوينغ 737 ماكس تشغل 38 طائرة شهريًا | آخر تحديث حتى عام 2025

بوينغ 737 ماكس تشغل 38 طائرة شهريًا | آخر تحديث حتى عام 2025

بعد سنوات من الاضطراب، بوينغ تصل إلى الحد الأقصى للإنتاج الذي حددته إدارة الطيران الفيدرالية. أنتجت بوينغ 38 طائرة من طراز 737 MAX في مايو 2025 — وهي المرة الأولى التي تصل فيها إلى هذا الحد منذ أواخر عام 2020. ويمثل هذا الإنجاز تحولًا محتملاً نحو الاستقرار لعملاق الطيران، الذي عانى لسنوات من فضائح تتعلق بالسلامة، ومشكلات في المصانع، وأزمات قيادة، وخسائر مالية.

يتماشى هذا الرقم مع الحد الشهري الحالي الذي حددته إدارة الطيران الفيدرالية (FAA)، والذي تم فرضه بعد انفجار لوح جانبي في الجو في يناير 2024، مما جدد المخاوف العالمية بشأن سلامة برنامج 737 MAX.


لماذا يعد إنتاج 38 طائرة شهريًا مهمًا لشركة بوينغ


الوصول إلى إنتاج 38 طائرة شهريًا ليس مجرد رقم — بل هو اختبار. حددت إدارة الطيران هذا الحد وأبلغت بوينغ أنه يجب عليها الحفاظ على هذا المستوى باستمرار قبل أن تطلب زيادة الإنتاج. إذا أثبتت بوينغ قدرتها على القيام بذلك بأمان وموثوقية، فقد تحصل على إذن لبناء المزيد من الطائرات، مما سيجلب لها تدفقًا ماليًا مطلوبًا بشدة.

تُعد طائرة 737 MAX الطراز الأكثر مبيعًا لدى بوينغ والمصدر الرئيسي لإيراداتها. وكلما زادت الوحدات التي تنتجها وتسلمها، أسرعت في إصلاح ميزانيتها بعد أن تكبدت خسارة ضخمة بلغت 12 مليار دولار في عام 2024.


المستثمرون يراقبون عن كثب


لا يزال المحلل في غولدمان ساكس، نوح بوبوناك، متفائلًا. ويقول إن بوينغ تسير على الطريق الصحيح لتسليم نحو 400 طائرة 737 MAX و80 طائرة دريملاينر (787) في عام 2025 — وهي أهداف تعتمد على إنتاج ثابت. وقد وضع غولدمان هدفًا لسعر سهم بوينغ عند 212 دولارًا، على افتراض أن الشركة تحقق هذه الأهداف في الإنتاج والتسليم.

باختصار، لا تزال بوينغ في منطقة الخطر، لكنها بدأت تسير في الاتجاه الصحيح. يمكن أن يساعد الحفاظ على وتيرة 38 طائرة شهريًا في استعادة ثقة المستثمرين وفتح آفاق للنمو طويل الأجل.


تقلبات الإنتاج السابقة تظهر حجم المخاطرة


انخفض إنتاج طائرة 737 MAX إلى خانة الأرقام الفردية في أواخر عام 2024، مما يعكس مشكلات عميقة في منشأة بوينغ في رينتون، واشنطن. ومنذ يناير وحتى أبريل 2025، تراوح الإنتاج بين العشرينات والثلاثينات. ويُعد الوصول إلى 38 في مايو لحظة نادرة من الاستقرار، لكن شهرًا واحدًا لا يكفي. الأداء المستمر هو الأساس.

صرّح الرئيس التنفيذي كيلي أورتبرغ مؤخرًا أن بوينغ "اقتربت جدًا" من تحقيق معدلها الشهري الكامل. والآن بعد أن تحقق ذلك، يزداد الضغط للحفاظ على هذا الإنجاز.


إعادة بناء صورة بوينغ — طائرة تلو الأخرى


بعيدًا عن الأرقام، تواجه بوينغ مهمة أصعب بكثير: استعادة ثقة الجمهور والجهات التنظيمية. فقد تركت سنوات من الحوادث المرتبطة بالسلامة، بما في ذلك حادثتا تحطم قاتلتان وعدة عيوب في التصنيع، أثرًا دائمًا على صورة الشركة.

ولا تزال إدارة الطيران الفيدرالية حذرة. وكذلك شركات الطيران والركاب. سيكون أداء بوينغ في الأشهر القادمة حاسمًا في تحديد ما إذا كانت الشركة قادرة على تجاوز سقفها الحالي — سواء في الإنتاج أو السمعة.


تفاصيل
مؤلف
ماري ويلد
تاريخ النشر
03/06/25
وقت القراءة دقيقة
-- min

جرب محاكي التداول

0
كتف القرض 1:20
هامش 1000
قاعدة الحساب
وضع: مغلق تداول
التغيير:
الاقتباس في USD
الإقفال السابق
سعر الإفتتاح
اليوم, الأقصى
اليوم, الأدنى
instrument

إذا لم تجد طريقة لتحقيق المال وأنت نائم، فستظل تعمل حتى تموت.
- Warren Buffett

instrument
Close support
Call to WhatsApp Call Back